الرئيسية / الصحة والجمال / تعرف علي مخاطر عديدة قد تصيبك من الملابس الجديده

تعرف علي مخاطر عديدة قد تصيبك من الملابس الجديده

عادة ما يقدم المواطنين على شراء الملابس الجديدة للاحتفال بعيد الفطر المبارك، ولكن هناك عدد من المخاطر المرتبطة بارتدائها مباشرة دون غسلها، ما يعرضهم للعديد من المشكلات الصحية.

يستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي، أسباب غسل الملابس الجديد قبل ارتدائها، وفقًا لموقع the spruce.

حساسية الجلد

تتطلب أقمشة الملابس المصنعة من ألياف تركيبية، مثل البوليستر أو الأكريليك، الاهتمام بغسلها قبل ارتدائها، لاحتوائها على أصباغ تشكل خطرًا جثيمًا على صحة الجلد، خاصةً على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، لأنها تعرضهم لخطر الإصابة بطفح جلدي يشبه لطفح اللبلاب السام.

القمل

كثيرًا ما يقوم بعض الأشخاص بقياس الملابس أكثر من مرة، حتى يستقر على المناسب له، وفي حالة إصابة أحدهم بحشرات الشعر، مثل القمل، قد يتسبب ذلك في تعلقها بأنسجتها، ومن ثم انتقالها إلى الآخرين عند ارتدائها مرة آخرى.

الأمراض الجلدية

قد يؤدي التلامس المباشر للملابس إلى الإصابة بالفطريات المعدية، إذا قام أحد الأشخاص المصابين بأحد الأمراض الجلدية بقياسها، ثم قام من بعده شخص آخر بشرائها.

المركبات

تضيف بعض المصانع إلى الملابس الجديدة فورمالديهايد، المعروف بإسم “الفورمالين”، وهو من المركبات الكيميائية المستخدمة في تعزيز لونها، ويشكل خطرًا كبيرًا على مرضى حساسية الجهاز التنفسي عند استنشاقه، ومرضى حساسية الجلد عند تلامسه المستمر لمنطقة الإبط، والرقبة، والأكتاف، والفخذين.

في حالة قياس أحد الأشخاص المصابين بجرحٍ في يديه للملابس الجديدة، قد يتسبب ذلك في إصابة الأخرين من بعده بالأمراض التي تنقل عن طريق الدم، في حالة تلوثها به، وسقوط بعض قطراته على أرضية غرفة قياس الملابس.

عرض الملابس في أماكن مفتوحة، يجعلها عرضة للغبار، الذي يتنقل إلى العين عند قياسها، ما يتسبب في إصابتها بالهياج، والاحمرار، والحكة الشديدة، وكثرة الإفرازات، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بحساسية العين المزمنة.

تصبح الملابس المعروضة خارج المحلات عرضة للأتربة والغبار وعوادم السيارات، ما يؤدي إلى الإصابة بحساسية بالجهاز التنفسي، في حالة ارتدائها واستنشاق ذرات التراب المعلقة بأنسجتها، فضلًا عن ضيق التنفس، والسعال، والتهاب الشعب الهوائية.

#محمدـيوسف

عن admin

شاهد أيضاً

سيدة حاولت حقن شفتيها في المنزل فتحولت لكائن غريب

أجرت سيدة بريطانية تدعى كرستينا بيرتون، 29 عامًا، عملية منزلية لحقن وتضخيم شفتيها، بعدما وضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *